دكان العقارات

مدينتي وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور وخرائط

مدينتي

حصلت مدينتي مصر على انتشار اسمها بشكل كبير في الفترات الأخيرة، ويرجع ذلك لكثرة الاعلانات الموجودة هنا، والتي تعبر عن المميزات الموجودة في المدينة ويختلف عن غيرها من المدن الجديدة، ولذلك استطاعت جذب الكثير من المشاهير ورجال الأعمال للسكن في المدينة سواء من خلال الفيلات الفاخرة، ورغبة الكثير من الشباب امتلاك شقق فيها، أملا في تحسين مستوى المعيشة والحصول على خدمات أفضل، وسنعرض لك عزيزي القارئ ما يوجد على أرض الواقع في مدينتي سواء المميزات أو العيوب وما يتعلق بها من الأسعار وغيرها من المعلومات التي تحتاجها.

نبذة عن المدينة

تعد المدينة من المشروعات التنمية العمرانية الحديثة، والتي تم انشائها في اتجاه شرق مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي قام على انشاؤها وفقا لمجموعة طلعت مصطفى العقارية، صاحبة أيضاً مشروع مدينة الرحاب ، والتي تمثل أهم الشركات المتخصصة في المجال الاستثمار العقاري، وبدأت منذ عام 2006 وانتهت مراحلها الأولى في 2013 على مساحة نحو 8 آلاف فدان من أجل أن تستوعب نحو 600 ألف نسمه، بأجمالي تكليفات تقدر بنحو 60 مليار جنيه، وقد تم التوسع العمراني في إنشاء المرحلة الثانية منها، من أجل أن تستوعب عدد أكبر من المواطنين، وتحقيق أهدافها في زيادة التوسع العمراني وتخفيف الزحام عن مدينة القاهرة الكبرى، وتحقيق أعلى قدر من الخدمات المميزة والتي يحتاجها المواطنين باختلاف طبقاتهم الاجتماعية.

مميزات مدينتي

توجد في المدينة العديد من المميزات والخدمات التي يحتاجها المواطنين، والتي تجذب المواطنين والمستثمرين للتواجد في المدينة، مما يزيد من أعداد السكان فيها وارتفاع أسعار الشقق فيها ومن أهم المميزات الآتي: –

مناسبة لكافة الطبقات الاجتماعية، توفر المدينة العديد من الأحياء والشقق التي تختلف عن غيرها من المدن الجديدة، بحيث أنها تطرح أماكن للطبقات الاجتماعية الفاخرة من حيث الفيلات والشاليهات وغيرها من الأماكن المميزة بأسعار مرتفعة وتتناسب مع مستوى المعيشي للأفراد ولذلك يتواجد بها الكثير من رجال الأعمال وكبار المشاهير في الفن والإعلام وغيرها، كما يتوفر في مدينتي أيضا أماكن خاصة لإسكان الشباب والطبقة الاقتصادية والتي يتم طرحها بالتعاون مع هيئة الاستثمار بهدف توفير شقق سكنية للمواطنين محدودي الدخل في مكان مميز ومتكامل الخدمات، يمكنك استخدام محرك بحث دكان للبحث عن شقق للبيع في مدينتي .

يتوفر في المدينة الكثير من الخدمات الخاصة بالاتصالات وفروع كبار الشركات داخل المدينة لتلبي حاجة المواطنين، بالإضافة إلى الصرف الصحي والمياه والغاز الطبيعي أيضا.

احتفظت المدينة بالمساحات الخضراء المميزة والرائعة، وذلك حفاظا على البيئة مع تحقيق رغبة المواطنين في الاستمتاع بالأماكن الهادئة والراقية من أجل الصفاء النفسي والذهني داخل مدينتي.

يتوفر فيها الأماكن الترفيهية النوادي الصحية والجيم، مع الأماكن الخاصة بالتسوق التجاري وخاصة فروع المحلات الكبرى مثل كارفور وغيرها من المراكز التجارية المميزة، من أجل توفير الوقت والمجهود على المواطنين في الحصول على طلباتهم بأقل مجهود.

عيوب مدينتي

في الوقت التي أعلنت فيه الشركة القائمة على تنفيذ مدينتي التابعة لمجموعة طلعت مصطفى العقارية أنها سوف تكون مدينة عالمية على ارض مصرية والهدف منها أن تكون قطعة من أوربا داخل مصر، إلا أن سوء الخدمات وانتشار بعض العيوب بها، جعل المواطنين يشعرون بالغضب ومطالبة الحكومة بضرورة النظر إلى شكواهم والتحقق منها، ومن أهم الشكاوى.

عدم الاهتمام بالصيانة وبخاصة في الصرف الصحي ووصلات الدش وانقطاع الكثير من الاتصالات وضعف المياه وانقطاع الكهرباء بشكل متكرر في الصيف بوجه خاص، بما يشكل خطر أمنى على المواطنين ويجعلهم يشعرون بالضجر منها.

انتشار الحيوانات الضالة والخطيرة وعلى رأسها الثعابين والصقور والكلاب الضالة والتي تحاول مهاجمة الأهالي وخاصة الأطفال مما يخاف المواطنين على ابنائهم.

سوء التشجير في المدينة، مع ارتفاع أسعار الصيانة، مع غياب الشفافية التي تتعامل بها الشركة مع المواطنين بخصوص التعرف على المشكلات التي يعاني منها المواطنين والاستجابة لمطالبهم.

ظهور شروخ وتشققات في الكثير من الشقق السكنية بالمدينة، ويرجع ذلك إلى الرطوبة العالية في المدينة، مع وجود مشاكل في عملية البناء تسبب في الكثير من المشاكل للفيلات والعقارات بالمدينة، كما أن الكثير من العمارات تحيط بها أعمال الترميم والبناء من التكسير وغيرها من المشاكل التي تسبب سوء لشكل العمارات. وسوء تشطيبات الكثير من العقارات في المدينة.

انتشار حوادث السرقة والبلطجة التي يتعرض لها المواطنين في مدينتي، نتيجة الانفلات الأمني نظرا لأن المدينة بعيده عن أقسام الشرطة القريبة منها، كما لا يوجد كاميرات مراقبه تستوعب المدينة بأكملها، مما يتسبب في انتشار المجرمين والأشخاص الذين ليس لهم أي هوية.

تغطيه النقيلة الصناعية للأرض إلا أن مواسير المياه المخصصة لري الزرع غير مصممة بشكل جيد مما يتسبب في إهدار المياه على الأرض الصخرية وعدم حصول الزراعات على مياه مما تسبب في ذبولها وجعل شكلها غير محبب للمواطنين.

حرق المخلفات الزراعية بالقرب من المدينة، يتعرض المواطنين في مدينتي إلى الكثير من مشاكل الدخان والحرائق نتيجة التعرض لرائحتها الكريهة بسبب قيام المواطنين بحرق المخلفات الزراعية على بعد أمتار قليلة من مدينتي، مما يسبب المواطنين في الشعور بعدم القدرة على التنفس وحدوث الاختناق.

أسعار المدينة

تتميز المدينة بتفاوت الأسعار سواء للشقق او الفيلات، بما يتناسب مع احتياجات المواطنين بمختلف طبقاتهم الاجتماعية، بما يحقق رغبة واحتياجات المواطنين.

يتراوح متوسط أسعار المتر في مدينتي للقلق في حاله الدفع كاش بحوالي 10 آلاف جنيه إلى 12 ألف جنيه، بينما في حالة التقسيط فيصل سعر اللتر من 13 ألف حتى 20 ألف جنيه، وفى حالة الفيلات نجد السعر مختلف ففي حاله الفلل تبدأ من 4 و5مليون جنيه حسب الموقع الخاص بها والتشطيب الفيلا.

مدينتي B2

يعد هي امتداد للوحدات السكنية في مدينتي للمشروع الخاص بالشقق بأسعار مميزة، وذلك لبيعها للمواطنين سواء كاش أو تقسيط، بما يحقق رغبة المواطنين في الحصول على شقق مميزة في مدينتي مع توفر المواطنين بمنظر جمالي رائع، بحيث يوجد فيها العديد من العقارات التي توفر حارس أمن ويسمح فيها بتربية الحيوانات، كما أن هذا الموقع يكون مطل على نادى مدينتي بالمنظر الجمالي والمساحات الخضراء المميزة، بالإضافة إلى وجود حمامات السباحة، مع تعدد مساحات الشقق والمختلفة حسب رغبة المواطنين سواء في شقة كبيرة أو صغيرة في مكان مميز وخدمات رائعة ومتوفر فيها كل المرافق التي يحتاجها المواطنين.

الجروب على فيسبوك

نظرا لأهمية التكنولوجيا ودوره الفعال في التواصل بين المواطنين والمسؤولين بشكل أفضل، فقام سكان مدينتي بتخصيص جروب خاص بهم من أجل مناقشه كافة المشاكل التي يتعرضوا لها المواطنين، مع وصول رسالتهم للمسؤولين والقائمين من شركة طلعت مصطفى أيضا من أجل الاستجابة لشكاوى والحصول على الحل الفوري لهم.

كما يساهم الجروب في التعرف على أخر الأخبار الخاصة بالمشروعات الجديدة والأخبار الخاصة بالخدمات التي تقدم في مدينتي وكذلك المدن المجاورة لها، لمزيد من ربط المدينة بالأحياء والمدن القريبة منها، بحيث أن الجروب يتميز بسرعه الأداء وبدون مجهود أو تعب لتوفر الأنترنت بكافة الهواتف الذكية بأقل التكاليف.
وفى النهاية نرجو أن تكون تعرفت عزيزي القارئ على كل ما يخص مدينتي لاتخاذ القرار المناسب حول المدينة من أجل الشراء أو الاستثمار فيها.

خريطة مدينتي

خريطة مدينتي
خريطة مدينتي

صور مدينتي

صور مدينتي
صور مدينتي
مدينتي وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور وخرائط
صور مدينتي
صور مدينتي
صور مدينتي

وفى النهاية نرجو أن نكون قدمنا كل ما تريد معرفته عن مدينتي، والجدير بالذكر أننا أستندنا إلى بعض المصادر الخارجية في جلب بعض المعلومات مثل ويكيبيديا وخرائط جوجل والبعض الأخر من أرض الواقع.

السابق
مدينة السادس من اكتوبر وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور وخرائط
التالي
مدينة الرحاب وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور وخرائط

اترك تعليقاً