دكان العقارات

مدينة الشيخ زايد وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور ومخططات وخرائط

مدينة الشيخ زايد

مدينة الشيخ زايد ، يرغب الكثير من الشباب ورجال الأعمال السكن في مدينة الشيخ زايد نظرا لما تتميز به المدينة من طبيعة ساحرة ومنطقة جغرافية مميزة، فهي من أشهر المدن الجديدة في الجيل الثاني بمنحة من صندوق أبو ظبي للتنمية، والتي يتوفر بها الكثير من الخدمات وتواجد فرص العمل واختلاف المناطق الصناعية التابعة لها، مع تواجد بعض المشاكل والعيوب الخاصة بها، لذلك سنقدم لك عزيزي القارئ ما تريد معرفته عن مدينة الشيخ زايد.

مميزات مدينة الشيخ زايد

تعد المدينة من أهم مدن الجيل الثاني الذي تتبع مدن محافظة الجيزة، كما تعد ضاحية من ضواحي مدينة القاهرة الكبرى مما يزيد من موقعها الجغرافي المميز والمهم لكافة المواطنين.

تبعد المدينة كيلومترات بسيطة عن أهم المناطق الحيوية والأحياء الراقية بالقاهرة الكبرى، وعلى رأسها ميدان لبنان بالمهندسين، وكذلك تبعد عن ميدان التحرير بوسط القاهرة، كما أنه امتداد محور 26 يولي وترتفع عن سطح البحر بحوالي 220 متر.

المساحة الشاسعة حيث أن مساحتها 9500 فدان والتي وصل استيعاب المواطنين للمدينة من 500 ألف نسمة عند اكتمال نموها.

يتوفر بالمدينة جميع المرافق والخدمات التي يحتاجها المواطنين في المدينة، كما يوجد بها المستشفيات والمدارس لجميع المراحل، بالإضافة إلى مساحة خضراء كبيرة والتي تبلغ مساحتها 40% من مساحتها مما يجعلها أكثر متعة وساحرة من جذب المواطنين والاستمتاع بالهواء النقي والجو المريح.

توجد في المدينة العدد من المواصلات المميزة والتي يسهل الوصول إليها والانتقال بين الأماكن بكل سهولة، مع تنوع الأحياء المنقسمة والمتجاورة والتي توجد بها تعدد الأحياء وفقا للمستوى الاقتصادي سواء العالي أو المنخفض، وفقا للمواطنين الموجودين في المنطقة سواء رجال الأعمال أو الأشخاص العاديين.

توجد في المدينة الكثير من المشروعات الخدمية والمولات المتنوعة التي تصبح للترفيه أو التجارة، مما يجعل السائحين والمواطنين للسكن في المدينة، مما ساعد على زيادة الوحدات السكنية والتميز الإسكاني.

تعدد المناطق الترفيهية ومنها مول أمريكانا ومول وغيرها من الفروع للاماكن العالية والمميزة، مما يوفر الراحة للمواطنين في المدينة.

المناطق المعمارية على طراز مميز يجمع بين الحداثة والمعمار القديم الأصيل، مع تميزها بتواجد أرقى الكمبوندات المصرية والتي تم تصميمها على أيدرى مطورين العقاريين، كما أنها تقع في قلب الأحداث نتيجة قربها من كافة المناطق من خلال الكباري والطريق الدائري الذي سهل الوصول لكافة الأماكن.

عيوب مدينة الشيخ زايد

 توجد مجموعة من العيوب التي سنستعرضها معكم في مدونة الدكان، والتي أدت إلى هجرة الكثير من المواطنين للسكن خارج المدينة كـ التجمع الخامس و العاصمة الإدارية وغيرها من المدن الجديدة، ومن أهم العيوب الآتي: –

تراجع الخدمات وتعرضها للمشاكل نتيجة تزايد التعداد السكاني بالمدينة، شهدت الكثير من التجاوزات من المواطنين مما أدى إلى تدهور الخدمات وبخاصة مياه الشرب وانقطاع المياه مع تعرض المواطنين للسرقة، مع تراجع النظافة بشكل ملحوظ وتأخر عملية الصيانة والاهتمام بالمسطحات المائية والمناطق الزراعية الخضراء بالمدينة.

تأخر الانتهاء من عدد من المرافق الخاصة بالمدينة وعلى رأسها رصف الطرق، مما يؤدى إلى انتشار الحوادث والعديد من المشاكل في الطرق بالمدينة.

ارتفاع أسعار المتر في المدينة، بحيث نتيجة الإقبال المتزايد عليها جعل الكثير من المستثمرين يحاولون يستغلون حاجة المواطنين في رفع أسعار الشقق السكنية، وكذلك ارتفاع أسعار تأجير الفيلات وغيرها من المناطق الهامة بالمدينة.

الانفلات الأمني والمروري بحيث انتشار الباعة الجائلين على الطرق الرئيسية بالمدينة، مما نتيجة عنها الكثير من المشاكل وانتهاء فترة الهدوء والاستجمام في المدينة، كما تزايد أعداد السيارات الأجرة والسيارات الصغيرة التي تتسبب في انتشار محيط المولات التجارية، مع ارتفاع أسعار الأجرة مما يتسبب في غضب المواطنين بالمدينة.

تعرض المباني المشاكل وعلى رأسها التصدعات والشقوق نتيجة انهيار منظومة الصرف الصحي، وعدم الاهتمام بالصيانة الدورية، مما يعرض حياة المواطنين للخطر بشكل مستمر.

انتشار الضوضاء في المدينة نتيجة تزايد الدرجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات للمنازل التي تتبع المطاعم والمولات الكبرى، مما تسبب في المشاجرات اليومية بين المواطنين والمحلات التجارية.

تزايد أعداد المواطنين الذي سكنوا في المدينة أكثر من القدرة الاستيعابية للمنطقة المحددة مما تسبب في الكثير من المشاكل التي تعاني منها المدينة حاليا

الاحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

تتضمن مدينة الشيخ زايد نحو 20 حي المقسمين إلى أجزاء وطبقات وفقا للحالة الاقتصادية، والخدمات المقدمة في تلك الأحياء بالإضافة إلى تواجد في كل حي المسجد والسوق والمركز الخدمي والتي تختلف المدينة بين الأحياء الأول والثالث والحادي عشر والثالث عشر والتي تسمى عليها الأحياء المتوسطة الطبقة الخاصة بها.

بينما الحي الرابع الحي الثاني والسابع تسمى أحياء فوق المتوسط بينما الأحياء الراقية التي يوجد بها الكثير من رجال الأعمال ورجال الدولة، مع المشاهير سواء من الأطباء والفنين والاقتصاديين وغيرها من الأشخاص ذات المستوى الاقتصادي العالي، كما يتوفر بها مركز طبي حكومي مع العديد من المشروعات الخدمية والسياحية وتوفير فرص عمل ببعض المناطق القريبة منها.

توجد في الحي التاسع المنطقة 4 والمجاورة 5 العديد من القصور والفيلات المميزة وبأسعار مرتفعة، بالإضافة في الحي الرابع عشر يوجد العديد من كمبوندات وعلى رأسها الياسمين وروضه زايد وغيرها من الأماكن الراقية التي يرتفع فيها سعر المتر، كما يوجد في منطقة الثورة الخضراء التي تقع بالقرب من محور روض الفرج على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، والتي توجد بها نسبة كبيرة من الفيلات والقصور الفاخرة الممتدة وقد يصل سعر المتر في الشقق إلى 11 ألف جنيه، بينما الفيلات 11 ألف جنيه للمتر الواحد، يمكنك استخدام محرك بحث دكان للبحث عن شقق للبيع في الشيخ زايد .

ومن أشهر المناطق الراقية بيفرلي، وجست تاون، ورويال ميدوز، وسوديك، واسكان بدر الدين، وهيلز وحدائق المهندسين، والكرم، اوبرا سيتى.

مدينة الشيخ زايد الحي 16

هو أحد الأحياء التي يوجد بها تنوع الطبقات بين الطبقة فوق المتوسطة والراقية، وفقا للمكان السعر المخصص بها.

بحيث يتوفر الكثير من الشقق للبيع في هذا الحي، كما توفر عملية الشراء من خلال التقسيط على عدد من الشهور وفقا للعقد الخاص بالمالك والمشترى، يصل سعر المتر للشقق في هذا الحي إلى متوسط يقدر ب 6.500 جنيه للمتر الواحد، بينما متوسط سعر الفيلا للمتر الواحد يقدر ب 13.350 جنيه للمتر، مما يجعل الكثير من الأشخاص يشعرون بمدى الخدمات والمتوفرة في تلك الحي مع ارتفاع أسعاره، وإقبال الكثير من الاقتصاديين والمشاهير على السكن في هذا الحي الراقي.

اسماء الكمبوند في الشيخ زايد

تتنوع أسماء الكمبوندات في مدينة الشيخ زايد، وخاصه بعد اهتمام الكثير من رجال الأعمال بالاستثمار في مجال العقاري في مدينة الشيخ زايد من خلال بناء الكمبوند على طراز معماري مميز، مع أحكام الأمن في المكان وشعور المواطنين بالأمان في الكمبوندات ومن أهمها الآتي: –

ومن أشهر الكمبوندات هي” جرين 3، وإدريس، وزايد ديزند، وجوار، والتي تعرف بتواجد الكثير من المشاهير فيها، ويسجل المتر فيها إلى 15 ألف جنيه.

بينما كمبوندات وصل سعر المتر فيها إلى 10 آلاف جنيه وهي روشه زايد وكونتيننتال، أوبرا سيتى، وكرمه، ريزيدنس”

خريطة مدينة الشيخ زايد

صور مدينة الشيخ زايد

وفى النهاية نرجو أن نكون قدمنا كل ما تريد معرفته عن أهم المعلومات عن مدينة الشيخ زايد، وللعم نحن أستندنا بشكل بسيط على جمع المعلومات من خلال موقع ويكيبيديا والجانب الأكبر من المعلومات من أرض الواقع.

السابق
التجمع الخامس وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور ومخططات وخرائط
التالي
مدينة السادس من اكتوبر وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور وخرائط