دكان السيارات

سكودا فليشيا .. وكل ما تود معرفته عن ( SKODA FELICIA )

سكودا فليشيا - SKODA FELICIA

سكودا فليشيا الوحش الألماني، صاحبة الجاذبية التي لا تقاوم، سيارة سكودا فلشيا تجذبك عند النظر إليها، يبحث الكثير عن كلمة سكودا فليشيا للبيع لمعرفة آخر سعر للسيارة، السيارة جيدة جداً مقابل سعرها، فهي في فئة السيارات المستعملة الأقل من 100 ألف جنيه.

وهناك العديد من السيارات الإعتمادية والعملية بسعر أقل من 100 الف جنيه، وكنا تحدثنا في مقال سابق عن سيارات مستعملة بأقل من 100 الف في السوق المصري، ولكن لم نذكر في هذا المقال سيارة سكودا فليشيا، وأردنا أن نخصص موضوع بالكامل نتحدث فيه بأستفاضة عن سيارة SKODA FELICIA.

كتالوج سكودا فليشيا بالعربى

كتالوج سكودا فليشيا بالعربى
كتالوج سكودا فليشيا بالعربى

نظراً لأن عربية الفليشيا قديمة نوع ما، فإن بعض الأشياء التي تنزل مع السيارة وهي جديدة غير موجوده، على سبيل المثال، كتالوج سكودا فليشيا ، والذي نوفره بصيغة ملف PDF كامل في مدون الدكان باللغة العربية وبشكل مجاني، فيمكنك تحميل كتالوج فليشيا على هاتفك المحمول بضغطة زر من خلال اللنك التالي:

مواصفات سكودا فليشيا

هناك ثلاثة أشكال مختلفة أختلاف بسيط عن بعضهم لتلك السيارة وهم ، سكودا فليشيا عادية، سكودا فليشيا وش اكتافيا، سكودا فليشيا كومبي، وسنتحدث عنهم بالتفصيل خلال السطور التالية.

طراز سكودا فليشيا العادية

وهو الشكل الرسمي لسكودا فليشيا، هاتشباك مع كبوت قصير وشبكة عادية، ويتوسط الشبكة علامة سكودا الدائرية، والتي تعطيها منظر جذاب، كما هو موضح في الصورة التالي:

سكودا فليشيا العادية
سكودا فليشيا العادية

طراز سكودا فليشيا وش اوكتافيا

هي نفس الفليشيا العادية مع أختلاف بسيط من الأمام، فالجزء الأمامي، هو نفس شكل موديل سكودا أوكتافيا، شكل فقط سحبتين على الكبوت مع الشبكة الكبيرة، التي تساعد على دخول كمية جيدة من الهواء والذي يساعد في عملية التبيريد.

سكودا فليشيا وش اوكتافيا
سكودا فليشيا وش اوكتافيا

طراز سكودا فليشيا كومبي

نفس شكل الفليشيا العادية مع أختلاف بسيط، والأختلاف هنا من الخلف، فليشيا كومبي ذات صالون أكبر قليلاً وشنطة أكبر بكثير من الفليشيا العادية.

سكودا فليشيا كومبى
سكودا فليشيا كومبى

سكودا فليشيا من الداخل

هنا سنستعرض صالون سيارة الفليشيا، والذي يعتبر أحد مزاياها، رغم أن موديل السيارة قديم، إلا أ، صالون السيارة محتفظ بحداثته، صالون واسع مع كراسي أمامية مريحة في الجلوس بالأضافة إلى الكنبة الخلفية، مع طابلوه به كل الأحتياجات.

سكودا فليشيا من الداخل
سكودا فليشيا من الداخل

سعر سكودا فليشيا

الأقبال شديد على السيارة بسبب مزاياها الكثيرة وثمنها المعقول، والذي يمكن لأغلبنا توفيره، متوسط سعر السيارة من 30 الف جنيه حتى 70 الف جنيه كحد أقصى.

سكودا فليشيا عيوبها ومميزاتها

أي شيء في الوجود يحتوي على مزايا تميزه عن غيره، وكذلك هناك عيوب، وتكون العيوب قاتلة في بعض الأحيان، وهنا سنستعرض سويا سيارة SKODA فليشيا مميزاتها وعيوبها على جد سواء.

مميزات سكودا فليشيا

  • سعرها جيدا جداً مقابل القيمة.
  • شكلها جيد جداً ومقبول لدى أغلب الناس.
  • شكلها الهاتشباك يجعل منها سيارة شبابية وروشه.
  • السيارة موفرة في البنزين.
  • هيكل السيارة قوي ومتين، يصمد جيداً أمام العوامل الجوية.
  • صالون السيارة شكله جيد ولا يختلف عن السيارات الحديثة.
  • قطع الغيار متوفرة عند أغلب تجار سكودا.
  • السيارة ثابته جداً على الطرق السريعة.
  • السيارة سريعة ومريحة أثناء القياده.

عيوب سكودا فليشيا

  • سيارة سكودا فليشيا بتسخن جداً، وهذا ما يُشاع عن السيارة، لكن هي ليست كذلك
  • بعض قطع الغيار البسيطة غير متوفرة.

صيانة سكودا فليشيا

من الأمور الهامة التي يبحث عنها أغلبنا، وهو صيانة السيارة، ومدى سهولتها أو صعوبتها، لكن سيارة الفليشيا ضمن السيارات التي تتمتع بالسهولة في الصيانة، فهناك فنيين متخصصين في صيانتها، ويمكن أيضاً أي فني صيانة سيارات يقوم بإجراء الصيانات اللازمة لها، ولكن ننصحك دائماً اللجوء للفنيين المختصين في فلشيا.

يجب عليك أتباع هذا النهج، ليش في صيانة فلشيا فقط، ولكن في صيانة أي شيء تملكه، سواء كانت أجهزة منزلية أو موبايلات او كمبيوتر او سيارات أو أي شيء من هذا القبيل، لان المختص ما يميزه عن غيره، هو أن 99% من الأعطال قدر مرت عليه، وهو على دراية وعلم كافي لحل تلك الأعطال.

مراكز صيانة سكودا

نقوم الآن بتطوير برنامج على موقع دكان، لتوفير عناء البحث عن مركز صيانة لسيارتك، وسيضم البرنامج كافة المحافظات، وكافة المراكز، سواء كانت مراكز صيانة سيارات أو مراكز بيع قطع غيار، أو محلات قطع غيار.

فيديو توضيحي للسيارة

السابق
تردد قناة صدى البلد .. أحدث ترددات النايل سات

اترك تعليقاً