لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

عناية / صحة الأم و الطفل

عناية / صحة الأم و الطفل تفاصيل الإعلان

عناية / صحة الأم و الطفل ، هناك العديد من النصائح الهامة للعناية بالأم والطفل، من أهمها التغذية السليمة لكليهما، وخاصة الأم فهي النواة الأساسية لتغذية طفلها، فمن خلال الرضاعة الطبيعية التي هي مصدرها، ينمو الطفل، كما أنها تمده بالطعام اللازم وهو في بطنها، لذلك عندما نتحدث عن العناية بالطفل، لابد أن نركز على الأم أولاً.

ومن أهم الخطوات والنصائح للعناية بطفلك:

  • عناية / صحة الأم و الطفل ، الرضاعة الطبيعية، تعتبر من أهم العناصر الرئيسية لغذاء الطفل في مراحل نموه الأولى، فلبن الأم غني بالعناصر الغذائية الأساسية لبناء جسم الطفل، كما أنها تكسبه مناعة قوية، ومن الأشياء المهمة التي يجب على الأم مرعاتها أثناء الرضاعة، هو أن تتأكد من أن الطفل يتنفس جيداً أثناء عملية الرضاعة، وأن تضع أصابعها للضغط على الثدي إلى الداخل حتى يمكنه التنفس.
  • عدم إعطاء الطفل أي مشروبات محلاه بالسكر أثناء الشهور الأولى من ولادته، حتى لا يتعود الطفل على طعم السكر ويرفض الرضاعة.
  • لابد من مراقبة الطفل جيداً، ومتابعة درجة حرارة جسمه، وفي حالة إعياء الطفل لابد من زيارة الطبيب، مع تجنب إعطاء الطفل أية أدوية بدون أستشارة الطبيب.
  • الاهتمام بنظافة الطفل من الأشياء الضرورية التي يجب على الأم القيام بها، وتغيير الحفاظ أولاً بأول حتى لا يتسلخ جلد طفلك، ويؤدي إلى الالتهابات.

ومن أهم النصائح التي يجب على الأم إتباعها من أجل العناية بصحتها، الاهتمام بغذائها، فيجب أن تتناول الأطعمة المختلفة والمتنوعة التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، فيجب أن تناول الخضراوات والفاكهة واللحوم لأن هذه الأطعمة تحتوي على الفيتامينات والكالسيوم والبروتينات والحديد وكلها عناصر مهمة  لبناء الجسم، وضرورة ممارسة الرياضة بشكل مستمر، فالحركة مهمة، وخاصة في الأسبوع الذي يلي الولادة.

  • الإعلانات الموجودة (0)
ترتيب حسب :

لم يتم العثور على نتائج .