لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

ألعاب لوحية و ورقية

ألعاب لوحية و ورقية تفاصيل الإعلان

ألعاب لوحية و ورقية ، تعد الألعاب الورقية واللوحية متواجدة حتى الآن، على الرغم من تقدم التكنولوجيا الحديثة وظهور الإنترنت ومن ثم الألعاب الإلكترونية المختلفة على الأجهزة والهواتف الذكية، وهناك العديد من ألعاب الورق المعروفة والتي يحب أن يمارسها الجميع، فهي تعتمد على الذكاء والتفكير.

ألعاب الورق أو الكوتشينه، من أشهر الألعاب الورقية المعروفة، كما أنها أصبحت تطبيقاً على كافة الأجهزة الذكية، وعلى الإنترنت، وتشمل الكوتشينه المزيد من الألعاب والمسميات التي تندرج تحتها، مثل:

  • البلوت، وتنتشر هذه اللعبىة في بعض البلدان العربية مثل السعودية والكويت ودبي، ولديها تطبيقاً على الآيفون والسامسونج وغيرها، وتعرف البلوت بأنها لعبة الأذكياء، وتشمل اللعبة مجموعة واحدة من الورق باستثناء الأرقام من 2 إلى 6، وعلى كل لاعب أن يأخذ خمسة أوراق، ويتم كشف ورقة للجميع.
  • الطرنيب، وتلعب من خلال 52 ورقة، يأخذ كل لاعب 13 ورقة، والفوز يكون حليف الفئات الكبيرة.
  • الهاند، ويتم لعبها بواسطة 104 ورقة ومعها الجوكرين، ويأخذ كل لاعب 14 ورقة، ويعطي الموزع ورقة إضافية للاعب الذي يقع على يمينه، وتوضع باقي الأوراق على الطاولة.
  • التركس، وتقوم هذه اللعبة على 52 ورقة، يوزع على كل لاعب 13 ورقة، بحيث تكون ورقة 7 هي المحدد لصاحب المملكة الأولى.
  • البناكل، يتم اللعب بها ب 104 زرقة، علاوة على الجوكرين وثمانية بناكل، والبنكل هو الورقة رقم 2، ويتم توزيع 18 ورقة على اللاعبين.

ألعاب لوحية و ورقية على التطبيقات الحديثة

وهناك الكثير من الألعاب الورقية الأخرى، ولكن ذكرنا أهم هذه الألعاب المعروفة في وطننا العربي، وسنعرض في السطور التالية نفس هذه الألعاب الورقية ولكن بنسختها الإلكترونية الحديثة على التطبيقات المختلفة:

لعبة سوليتير – لعبة مالتي بلاير – بوكير أوفلاين – وور ذا كارد جيم – لعبة هارتس

  • الإعلانات الموجودة (0)
ترتيب حسب :

لم يتم العثور على نتائج .