لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

مركبات بحرية

مركبات بحرية تفاصيل الإعلان

مركبات بحرية ، المركبات البحرية تشمل كل المركبات التي تسير على سطح الماء مثل القوارب والسفن والغواصات، ووتستخدم المركبات البحرية لعدة أغراض منها الأغراض العسكرية والأغراض التجارية والأغراض الترفيهية وغيرها من الأغراض المختلفة.

وتعتمد صناعة المركبات البحرية على تحقيق التوازن بين السعة والسرعة ومدى صلاحيتها للملاحة البحرية، وتعتبر عملية النقل البحري من أهم وسائل النقل وذلك لما تتميز به من خصائص، كونها تعد من أرخص وسائل النقل، كما أنها تقوم بتشغيل العديد من القوى العاملة.

وقد يقوم البعض بشراء قارب أو يخت خاص من أجل قضاء بعض الجولات وسط المياه، للتمتع والترفيه، وهناك عدة خطوات يجب أخذها في الاعتبار قبل القيام بشراء يخت جديد، ومن أهم هذه الخطوات التي تساعدك على شراء اليخت المناسب لك:

  • تحديد الهدف من شراء القارب، فأغلب القوارب تستخدم في القيام بعمليات الصيد، والقيام بممارسة الرياضات المائية، والتخييم المائي والتجول في البحرمن أجل الترفيه والاستمتاع.
  • تحديد المكان، فيجب أن تحدد المكان الذي سوف تستخدم فيه القارب هل سيكون في بحر أم في نهر أم في محيط، حيث يترتب عليه تحديد حجم القارب الذي يتناسب مع المكان، فإذا كنت ستستخدمه في المحيط فيمكن أن يبلغ طول القارب من 10 متر إلى 20 متر، ويكون الجسم مصنوع من الألومنيوم.
  • أما القوارب المستخدمة في القيام بالرياضات المائية، فهي تمزج بين صفات قوارب الصيد وقوارب التزلج، وتأخذ شكل حرفي اليو أو الفي بالإنجليزية، وتتراوح قوة محركها ما بين 150 إلى 400 حصان، وهناك القوارب الشراعية والتي تتميز بأنها تغنيك عن استخدام الوقود.
  • عدد الركاب على القارب، فلابد من تحديد عدد الأفراد الذين سينزلون بالقارب، فالقوارب التي يقل طولها عن 8.5 متر لا تسمح إلا بعدد محدود من الركاب، أما القوارب التي تزيد عن 28 قدم، فيمكنها أن تستوعب عدداً كبيراً من الركاب.

  • الإعلانات الموجودة (0)
ترتيب حسب :

لم يتم العثور على نتائج .