لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
بويك تفاصيل الإعلان

بويك ، بويك عبارة عن شركة سيارات تأسست عام 1903 بواسطة ديفيد دنبار بويك، مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية في ديترويت وميشيغان، وتعتبر واحدة من العلامات التجارية لمجموعة جنرال موتورز، وبعدها ترأس الشركة وليم كرابو ديورانت عام 1904.

واستطاع ديورانت أن يجعل شركة بويك هي المتصدرة في صناعة وتصميم السيارات عام 1908، وفي العام نفسه أسس شركة جنرال موتورز من أجل إنتاج سيارات متعددة الأحجام والأسعار، وخلال سنتين نجحت شركة جنرال موتورز في السيطرة على شركات أخرى لتصنيع السيارات مثل كاديلاك وأولدزموبيل.

وتعد سيارات بويك أول شركة احتوت على صمامات على رؤوس محركاتها، وفي عام 1904 صنعت الشركة سيارة بمحرك بصمامين، وكان هذا يمثل نقلة نوعية في صناعة محركات السيارات، وعرفت بإسم الصمام العلوي، وفي عام 1911 صنعت بويك أول سيارة مغلقة.

وفي عشرينات القرن الماضي، أطلقت الشركة الكثير من السيارات متنوعة الأحجام والمحركات والتصاميم المختلفة، وفي أواخر العشرينات أنشأت الشركة شركة ماركيت التي تم إغلاقها في بداية الثلاثينات، وحظيت البويك على شعبية جارفة في كندا وبريطانيا.

وفي عام 1942 توقفت الشركة عن إنتاج السيارات بسبب الحرب العالمية الثانية، وبعدها عادت الشركة لمزاولة نشاطها السابق في صناعة السيارات عام 1948، حيث قدمت أول سيارة تعمل بمحرك أوتوماتيكي، وفي عام 1963 بدأت الشركة في بيع سيارات أوبل الألمانية في وكالاتها في أمريكا.

وعن سيارات بويك 2019، نجد سيارات بويك إنفجن والتي تتميز بتصميمها الرائع  من شبكة أمامية وخلقية منحوتة، وتوفر أعلى مقاييس الفخامة، تعطي المصابيح الخلفية والعاكسات والعلامات الجانبية مظهراً رياضياً، تتيح الإضاء بتقنية إل إي دي، وتحتوي السيارة على مفتاح إيقاف وتشغيل على لوحة أجهزة القياس تتيح للسائق إستخام خاصية الإيقاف التلقائي.

  • الإعلانات الموجودة (0)
ترتيب حسب :

لم يتم العثور على نتائج .