لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
نوكيا تفاصيل الإعلان

نوكيا ، نوكيا هي من أكبر وأوائل الشركات المتخصصة في تصنيع الهواتف النقالة، وهي شركة فنلندية مقرها الرئيسي في إسبو، كما تعمل الشركة في مجال التطبيقات والإنترنت والوسائط الرقمية، فهي تأتي بعد سامسونج من حيث العوائد السنوية التي تحققها الشركة من خلال إنتاجها من الهواتف.

وكانت الشركة تعد الأولى في تحقيق أكبر نسبة مبيعات في عام 1998 إلى عام 2012، ولكنها تعاني بعض التراجع خلال السنوات الخمس الأخيرة، وذلك كنتيجة طبيعية لإزدياد المنافسة وكثرة الشركات الجديدة المنتجة للهواتف، وفي عام 2011 بدأت شراكة بين شركة نوكيا وشركة ميكروسوفت، وذلك لإدخال نظام ويندوز إلى الهواتف.

ساهمت شركة النوكيا إلى حد كبير في تطوير الهاتف النقال، فهي المطور الأساسي للجيل الثاني من تكنولوجيا الهواتف الذكية جي إس إم، والذي يمكنه  تخزين البيانات بالإضافة إلى الاتصالات الصوتية، وكان ذلك بمثابة مقياساً جديداً للتكنولوجيا الرقمية في عالم الهواتف النقالة.

وفي عام 2013 قامت شركة ميكروسوف بشراء أسهم الشركة المالكة حتى نهاية 2016، وبعدها قامت بالشراء شركة اتش ام دي وهي شركة فنلندية أيضاً، وعملت على تصنيع هواتف النوكيا بنظام الأندرويد، وكان هاتف نوكيا 6، أول هاتف بنظام الأندرويد تطلقه الشركة، ثم توالت الإصدارات نوكيا 3 و5 و7.

بل وحققت الشركة الجديدة مبيعات لا بأس بها مقارنة على ما كانت عليه سابقاً في السنوات الأخيرة، حيث تفوقت على جوجل وأتش تي سي وسوني وون بلس في نسبة المبيعات، وذلك جاء ضمن إحصائيات 2017 لمبيعات الهواتف الذكية في السوق العالمية.
نوكيا بنظام الأندرويد
كما ذكرنا من قبل أن الشركة بدأت أن تطور من نظام التشغيل الهواتف إلى الأندرويد لكي تنافس السوق الجديدة لهواتف الأندرويد كسامسونج جالكسي والآيفون، فأصدرت نوكيا 9، في أوائل عام 2017، وجعلت منه منافساً قوياً لهذه الماركات العالمية المعروفة، فأصبحت لا تقل شيئاً عنهما بل تغلبت عليهم.

  • الإعلانات الموجودة (0)
ترتيب حسب :

لم يتم العثور على نتائج .