لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
هندسة تفاصيل الإعلان

هندسة ، كما نعلم جيداً أن لكل مقام مقال، فكل عمل يحتاج إلى متخصص يقوم به، فالأعمال كثيرة ومتنوعة، وهناك تخصصات لا يقوم بها إلا من هم أصحاب الدراسة والخبرة فيها، فهي غير قابلة للتجربة، ومن أهم هذه التخصصات، الهندسة بجميع فروعها المتعددة.

فعلم الهندسة علم واسع يمتلك فروعاً عديدة ومتنوعة، وكل فرع يحتاج إلى دراسة وخبرة، ومن فروع الهندسة، الهندسة الميكانيكية، والتي تختص بدراسة الآلات من حيث التصميم والابتكار والتصنيع للأجهزة الآلية المختلفة وكيفية إصلاحها مثل السيارات والأجهزة والمعدات المختلفة.

الهندسة الحيوية، والتي تشمل التعامل مع الآلات والمعدات الطبية المختلفة التي يتم أستخدامها في العيادات الخاصة والمستشفيات، فهو الذي يقوم بتشغيلها، مثل أجهزة القسطرة، وأجهزة ضبط نبضات القلب، وأجهزة المسح الضوئي وآلات غسل الكلى، والمساعدة في تركيب الأطراف الصناعية وغيرها.

هندسة الحاسبات، والتي تختص بدراسة كل الأمور المتعلقة بالحاسب الآلي، من حيث تصميم الأجهزة والمكونات الخاصة بالحاسوب، وتشغيل الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسب ودمجهما للعمل على تطوير التكنولوجيا الرقمية، والشبكات، كما يمكن لمهندس الحاسوب أن يقوم بتصنيع أجهزة حاسبات جديدة، وتصميم البرامج وتطوير الشبكات أيضاً.

الهندسة المدنية، وهم من يقومون ببناء المرافق والمباني المختلفة، وعمل التصميمات المختلفة لكافة المباني والإشراف عليها حتى تظهر إلى الضوء مثل الكباري والطرق والمطارات والبيوت والخزانات ومحطات المياه والأنفاق والمطارات ومحطات الصرف الصحي وغيرها من المرافق المختلفة.

وهناك العديد من التخصصات الأخرى مثل الهندسة الزراعية، والهندسة الكهربائية وغيرها، ومن أهم الخصائص التي يجب توافرها في المهندس الناجح: أن يكون لديه العديد من المهارات والتي يمكن تلخيصها في: الكفاءة الفنية والتي تشمل كافة المهارات التقنية والدراسية والخبرات السابقة، وأن يكون لديه مهارات القيادة، وذلك لتنفيذ مشروع ما، وأن يكون قادراً على العمل مع فريق.

  • الإعلانات الموجودة (1)
ترتيب حسب :