لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

تسويق و علاقات عامة

تسويق و علاقات عامة تفاصيل الإعلان

تسويق و علاقات عامة ، التسويق والعلاقات العامة شيئان لا يتجزأنان ، فكليهما متشابه بالرغم من أختلاف أسماءهما، فالتسويق والعلاقات العامة تعتمد على كيفية التعامل مع الآخرين في المجالات التجارية المختلفة، ويشترك كلاهما في صفات عديدة، من أهمها القدرة على إقناع العميل بالخدمة.

فالتسويق بمفهومه المعروف، هو طريقة البيع وعرض الخدمة أو المنتج بشكل يجذب العملاء إليه، وترويجه في الأسواق بطريقة تجذب الزبائن نحوه، سواء أكانت هذه المنتجات سلع غذائية أو خدمات أخرى متعلقة بالبيع والشراء، فهي مأخوذة من كلمة “سوق”، وأصبح التسويق أكثر من مجرد أسلوب للبيع بل أصبح علماً يدرس.

حيث يضم كافة العمليات التي تخص دراسة السوق وتعيين الفئة المستهدفة من المستهلكين والعمل على دراسة متطلباتهم واحتياجاتهم من السلع والخدمات والعمل على توفيرها بالسعر الذي يكون في متناول أيديهم، فيعتمد التسويق على مبدأ العرض والطلب.

وكما تطورت أشياء كثيرة في عصرنا، تسويق و علاقات عامة ، فقد تطور فن التسويق أيضاً طبقاً للتقدم التكنولوجي الهائل في العالم، والذي ساعد على تطبيق الأساليب الحديثة في فن التسويق، من حيث كيفية الوصول إلى عدد هائل من العملاء في أقل وقت، وهو ما يعرف بالتسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

العلاقات العامة

أما العلاقات العامة، فهي واحدة من الوظائف الإدارية التي تعمل على دعم التواصل مع العملاء، وتعريف الناس بطبيعة عمل المؤسسة أو الشركة التابعة لها، ويتم ذلك من خلال الاستعانة بمجموعة من أجهزة الاتصال والإعلانات المتوفرة وقياس مدى قبول الناس عن تقديم الخدمة أو السلع المقدمة لهم.

ومن أهبا أسباب ظهور وظيفة العلاقات العامة في الإدارات المختلفة داخل المؤسسات والشركات، هو ظهور طرق حديثة للإدارة، وتنوع وسائل الإستهلاك عند العملاء، والتطوير الهائل في وسائل الاتصالات.والوسائل الإلكترونية.

  • الإعلانات الموجودة (0)
ترتيب حسب :

لم يتم العثور على نتائج .