لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.

ألعاب أطفال

ألعاب أطفال تفاصيل الإعلان

ألعاب أطفال ، تعتبر الألعاب من الأشياء الهامة لأي طفل، بل وتعتبر من طرق نمو الطفل، فمن خلالها يبدأ التعرف على العالم وإدراك ما حوله من أشياء، وتنقسم الألعاب إلى أشكال كثيرة من حيث نوع الألعاب التي تناسب المراحل العمرية المختلفة، ومن حيث النفع الذي يعود على الطفل منها.

ويمكننا التعرف على نوع الألعاب التي تناسب كل مرحلة عمرية على حدا، فالأطفال الرضع يلعبون بالخشخشية والتي تعتمد على جذب أنتباههم بصوتها، وهناك الألعاب التي تصدر صوتاً موسيقياً، أو الألعاب ذات الألوان المختلفة، وهذه الألعاب تعمل على تنمية حواسه.

ألعاب أطفال

أما الأطفال من عمر سنة لثلاثة سنوات، فيمكنهم أستخدام الألعاب التي تساعدهم على الحركة، وتعمل على نمو قدراتهم الجسدية، كما يمكن للأبوين أن يأخذا الطفل إلى النادي ليستمتع بألعاب الأرجوحة وغيرها من الألعاب التي تناسبه، كما يمكنه أن يستعين بألعاب الذكاء مثل ألعاب تعليم الألوان، او ألعاب تعليم أسماء الفواكه والحيوانات والخضراوات، والألعاب الأخرى كالعرائس والسيارات والقطارات الصغيرة وغيرها.

والأطفال من بعد الثلاث سنوات إلى مرحلة ما قبل المدرسة، فيصبح الطفل على دراية  بكل ما حوله من أشياء، كما يبدأ التعامل مع  من حوله من الناس، فينصح أن يمارس الألعاب الرياضية كركوب الدراجة والاشتراك له في الرياضة التي ينجذب إليها أكثر.

كما يتميز الطفل بقدرات ذهنية أكبر، لذلك من الممكن تعويده على القراءة والرسم والتلوين، واستخدام القص واللصق لعمل أشياء جديدة، كما يمكن السماح له بألعاب الفيديو التي تناسبه والتي تكون بعيدة كل البعد عن العنف، وهناك مقاييس لاختيار اللعبة المناسبة للطفل وهي:

  • يجب أن تكون اللعبة مناسبة لعمر الطفل.
  • يجب أن تكون ملائمة لرغبة الطفل بحيث لا يفرض عليه لعبة معينة
  • ضرورة قراءة التعليمات التابعة للعبة.

  • الإعلانات الموجودة (7)
ترتيب حسب :