دكان العقارات

التجمع الخامس وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور ومخططات وخرائط

التجمع الخامس

التجمع الخامس ، في ظل ظهور الكثير من المدن والأحياء الجديدة، إلا أن مدينة التجمع الخامس من أشهر تلك التجمعات السكنية المميزة، والتي حصلت على اهتمام كبير من جانب المسؤولين وكبار الدولة والمشاهير للسكن فيها، مع جذب رجال الأعمال للاستثمار العقاري، إلا أن البعض يرى لها الكثير من العيوب وتحتاج إلى اهتمام أكبر، لذلك سنعرض آراء الخبراء وكل ما يخص مدينة التجمع الخامس.

تعريف مدينة التجمع الخامـس

تعد أحد التجمعات السكنية داخل مدينة القاهرة الجديدة والتي تتكون من أحياء متعددة، مع الشوارع الكبرى والمراكز التجارية واختلاف الأنشطة التجارية والاستثمارية المراكز المالية المتنوعة التي تخدم المدينة، بالإضافة إلى تزايد معدل المواطنين الذين يسكنون في تلك المدينة بشكل كبير، نظرا لتميز الفيلات والقصور والمباني العمرانية الفخمة والتي تجمع بين العصور القديمة والحديثة في الطراز الإسلامي والأوروبي أيضا، مما جذب الكثير من كبار الدولة المصرية والمشاهير للسكن في تلك المدينة.

كما يتوفر في المدينة كافة الخدمات للمواطنين سواء المطاعم المميزة، مع الأماكن الترفيهية والرياضية والتعليمية والتجارية أيضا في المدينة، مما يجعلها مدينة متكاملة ومميزة للمواطنين للعيش فيه، بعيدا عن الزحام والمشاكل المرورية وغيرها من المشكلات التي تواجه مدينة القاهرة الكبرى وتجعل المواطنين يشعرون بالضجر منها ولذلك يتوجهوا للمدن الجديدة المميزة.

مميزات التجمع الخامس

تشمل المدينة على الكثير من الخصائص والمميزات الفريدة كأهم المدن والأحياء السكنية الجديدة والمميزة، والتي سيتم سردها داخل هذا المقال على مدونة الدكان في الفقرات التالية، والتي ساعدت على جذب الملايين من المواطنين للسكن فيها، والتي يتزايد أعداد سكانها بمعدل كبير كل عام، مع توجه الدولة لتوسعتها بأحياء جديده ومدها بكافة المرافق والطرق التي تساعد على تطويرها ونجاحها، ومن أهم المميزات الآتي: –

المدينة تتميز بالهدوء والراحة، هي أحد مدن ضمن القاهرة الجديدة التي تبعد عن الزحام والمشكلات في مدينة القاهرة الكبرى والجيزة وغيرها من محافظات مصر، مما يجعلها تتصف بالهدوء والراحة للمواطنين، مع عدم المعاناة من الضوضاء وغيرها من المشكلات الأخرى نظرا لأن المدينة تقع في طريق السويس شمالا، والعين السخنة والقطامي في الجنوب، بحيث أنها تقع في شرق القاهرة مما يسهل الوصول إليها من خلال الطريق الدائري الذي يقرب بينها وبين المحافظات الأخرى والمدن الهامة وعلى رأسها وسط البلد والمعادي.

توفر الخدمات واستكمال المرافق بالمدينة، عملت الدولة على الاهتمام بها بشكل خاص، بتوفير البنية التحتية وتوصيل كافة المرافق التي تحتاج إليها بشكل جيد، مع الاهتمام بشبكة الطرق والمواصلات من أجل تسهيل الانتقال منها وإليها.

تنوع المطاعم والأنشطة الترفيهية والرياضية في المدينة، بحيث يتوفر بها أكبر المحلات التجارية وفروعها المختلفة، مع تنوع الرياضات من ملعب للجولف وملاعب للكرة والرياضة التنس وغيرها من الرياضات، بالإضافة إلى تنوع المطاعم سواء المصرية أو السورية والصينية وغيرها، مما يلبى احتياجات المواطنين بوجه عام.

المباني المعمارية المميزة، تحتوي على أرقى المباني العمرانية والمشاريع المميزة، القصور والفيلات أشهر ما يوجد بالمدينة والتي تجمع بين النظام الأوروبي والفرعوني، كما يوجد بها آلاف العقارات والشقق السكنية التي تتوفر بالتقسيط لجذب المواطنين لها، يمكنك استخدام محرك بحث دكان للبحث عن شقق للبيع في التجمع الخامس .

يتوفر بها الكثير من المؤسسات الحكومية ومنها فروع البنوك الكبرى وكذلك الشركات الخاصة، مع المدارس والمعاهد والجامعات الحكومية والدولية وعلى رأسها الجامعة الألمانية وجامعة المستقبل وغيرها من المدارس المعروفة، في المدينة استطاعت جذب العديد من رجال الأعمال لإقامة المشروعات فيها.

عيوب مدينة التجمع الخامس

أكد الكثير من الخبراء على وجود عيوب في المدينة، مما تسبب في ترك بعض المواطنين لها، وشعور رجال الأعمال بالخوف من الاستثمار فيها، لكن عزيزي الزائر لا تنزعج فهنا أيضاً عيوب في العاصمة الإدارية أيضاً كما ذكرنا سابقاً، ومن أشهر التجمع الخامس الآتي:

تجميد الإيجارات، تسبب في انهيار الصيانة، وعدم اهتمام رجال الأعمال بالاستثمار في الوحدات العمرانية الخاصة بالإيجار.

الكثافة السكانية في أحياء المدينة، نظرا لما تميزت به من مميزات جذب الملايين للسكن فيها، مما زاد من النسبة المقرر لها، وأدى إلى زيادة البناء والقيام تضيق الشوارع، وظهور بعض المناطق العشوائية بشكل غير المصمم للمدينة في البداية.

بعض المناطق التجارية والإدارية عن الأحياء السكنية، مما يتطلب ضرورة الذهاب بالسيارات وعدم صلاحية الممشى.

المحاور المرورية غير آمنة وليست صالحة لعبور المشاة، مما يعرض حياة المواطنين للخطر، مع ظهور مناطق بمساحات طويلة ولكن بارتفاعات منخفضة مما يؤثر على الشوارع وتزيد من ضرورة استقلال السيارات للذهاب لكافة المناطق المرغوب فيها.

دليل التجمع الخامس

نظرا للمكان الاستراتيجي لمدينة التجمع الخامس والتي تربط بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة من خلال الطريق الدائري وسهولة الوصول إليه في خلال دقائق، مع سهولة الوصول للأماكن المرغوب فيها خلال دقائق سواء المدن الكبرى أو الأحياء الراقية القاهرة، مع توفير المداخل المتنوعة للمدينة لربطها بالكثير من المحافظات والمدن الهامة وعلى رأسها المقطع، وطريق العين السخنة والرحاب وغيرها من الأماكن سهل الوصول إليها.

يوجد في المدينة عدد من الأحياء المختلفة، من الحي الراقي ذات المستوى الاجتماعي المميز ويسكنه كبار الشخصيات والمشاهير، ويتوفر به الهدوء والراحة والنظام المعماري المميز.

الأماكن التجارية المنفصلة عن المناطق السكانية، والتي يتوفر فيها أشهر المولات والمراكز التجارية الكبرى ومنها كاثرو فيستقال، وكونكورد بلازا، أمريكانا بلازا، وداون تاون، وكذلك النوادي الكبرى بمصر، ومنها نادى الزهور ورويال ووادي دجلة، القاهرة، النادي الأهلي، مع توفر الجامعات المحلية والعالمية.

أسعار الشقق في التجمع الخامس

اختلف الخبراء في تقييم أسعار الشقق في التجمع الخامس، إلا أنهم اتفقوا على زيادة ارتفاع أسعارها بشكل ملحوظ في الفترات الأخيرة، بحيث يتزايد الأسعار بشكل كبير، مما يجعل الاستثمار العقاري في المدينة هو الأكثر ربحا للكثير من رجال الأعمال والمستثمرين لتحقيق الأرباح في الاستثمار العقاري المميز، وخاصة مع زيادة أعداد المواطنين الذين يسكنون في المدينة بشكل كبير عن المعدل الطبيعي، بحيث يتراوح أسعار الأراضي في المدينة في أحياء الفيلات  في ارابيلا والشويفات والجولف تتراوح الأسعار بين 4 إلى 6 ألاف جنيه للمتر الواحد، بينما المناطق داخل مدينة التجمع تتراوح بين 3 إلى 5 ألاف جنيه للمتر، وخارج المدينة تتراوح الأسعار من 6 إلى 7 آلاف جنيه للمتر.

وهناك بعض مناطق الإسكان العائلي والتي تتميز بصغر المساحة ويتراوح المساحة الأرض بين 300 إلى 400 متر، بأسعار من 1500 إلى 1600 جنيه للمتر، بينما في المنطقة التي تقع خلف الجامعة الأمريكية فتعرف بالطبقة المتوسطة.

توجد أسعار أيجار الفيلات التي تبدأ من 5 ألاف جنيه شهريا، وهناك البعض منها يتم تأجيره بالدولار حسب مكان الفيلات وخاصه في المنطقة حي السفراء، والتي يوجد بها كبار رجال الأعمال والشخصيات العامة، كما يوجد بعض المناطق التي خصصتها الحكومة للطبقة الدنيا والتي يوجد بها شقق صغيرة بمساحة 64 مترا ويتروح سعرها بين 100 إلى 200 ألف جنيه.

ترتيب أحياء التجمع الـ خامس

تتميز المدينة بتنوع الأحياء فيوجد أحياء الفيلات والمقصود بها منطقة الجولف والشويفات واربيل، والتي تمثل أرقى مناطق المدينة.

ويعد شارع التسعين من أهم المناطق المتكاملة الخدمات في المدينة والذي يوجد به كافة الأنشطة التعليمية والترفيهية والبنوك وشركات البترول والجهات الحكومية وغيرها، كما يوجد حي السفراء والذي يسكنه المشاهير وكبار الشخصيات العامة ورجال الدولة والمشاهير بكافة المجالات.

وفى النهاية نرجو أن نكون قدمنا معلومات كافية للتعرف على ما يخص مدينة التجمع الخامس في مصر، لقد استندنا في بعض معلومات المقال من موقع ويكيبيديا الموسوعة الحرة والبعض الآخر من أرض الواقع.

خريطة التجمع الخامس

خريطة التجمع الخامس
خريطة التجمع الخامس

صور التجمع الخامس

 

السابق
العاصمة الإدارية الجديدة وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور ومخططات وخرائط
التالي
مدينة الشيخ زايد وكل ما تود معرفته عنه من مزايا و عيوب وصور ومخططات وخرائط